أرشيف

توجه لإصدار قرار من مجلس الأمن لتنفيذ المبادرة الخليجية تحت البند السابع

تحدث دبلوماسي خليجي عن توجه إقليمي ودولي لإصدار قرار من مجلس الأمن لتنفيذ المبادرة الخليجية تحت بند الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .

 

ونسبت صحيفة أخبار اليوم اليمنية إلى المصدر الذي لم تسمه “هناك توجهات من دول خليجية وأخرى أوروبية ومعها الإدارة الأمريكية الهدف منها استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يقضي بتنفيذ إجباري للمبادرة الخليجية في اليمن .

 

وعزا المصدر الخليجي توجه تلك الدول إلى استصدار قرار دولي إلى خطاب صالح الأحد الماضي الذي أغلق فيه الباب أمام الجهود الدولية ومبادرة دول الخليج .

 

وذكر المصدر الخليجي أن دول الخليخ باتت تشعر بالحزن والأسى والقلق البالغ في الوقت نفسه إزاء التطورات غير المقبولة في اليمن التي أدت إلى سفك دماء مئات اليمنيين العزل من قبل القوات الحكومية .

 

ولفت الدبلوماسي أن دول الخليج استنفدت كل الوسائل الممكنة لإقناع النظام اليمني والرئيس على وجه الخصوص بالتوقيع على المبادرة الخليجية وإقرار آلياتها التنفيذية إلا أن تلك الجهود لم يتلقفها النظام والرئيس اليمني .

 

يشار إلى ان المبادرة الخليجية تقضي بنقل صالح صلاحياته إلى نائبه عبدربه من منصور هادي ليقوم بعدها بتشكيل وحدة وطنية والاعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى